أخر الأخبار

الريشة تستهدف 30 مدرساً في دورتي ” برنامج وقت الريشة ” في الزلفي والخرج

تنظم اللجنة السعودية للريشة الطائرة بالتعاون مع الإتحاد الدولي للريشة الطائرة دورة “برنامج وقت الريشة ” وهي عبارة عن برنامج للاتحاد الدولي الخاص بالمدارس والذي يهدف إلى جعل رياضة الريشة الطائرة أحد أكثر الألعاب شعبية في العالم داخل المدارس تحت شعار “إعطاء فرصة لعب لكل طفل “، وسيحاضر خلال الدورة المحاضر الدولي مدرب المنتخب السعودي للريشة الطائرة عمار محمد وليد.
وتستهدف الدورة التي تحتظنها محافظة الزلفي يوم الإثنين والثلاثاء القادمين مايقارب 15 مدرس وإعدادهم للتدريب من خلال عشر وحدات تدريبية في محتوى وقت الريشة.
فيما ستحتظن محافظة الخرج الدورة ذاتها يوم الإربعاء القادم وتستهدف 15 مدرس .
وسيتلقى المدرسين خلال الدورتين التدريب على جزئين نظري وعملي، حيث ستكون المحاضرات النظرية على القانون الدولي والمهارات الأساسية، فيما سيكون الجانب العملي على طرق التدريب والتحركات داخل الملعب، إضافة إلى الإرسال القصير والطويل والضرب والطعن و خطط اللعب للفردي والزوجي .
وسيبدأ المعلمون مجتازي الدورة بالعمل خلال المدارس وبتدريب الطلاب النشأ على أساسيات الريشة الطائرة مما سيؤهلهم خلال الأشهر القادمة لاتقان أساسيات الريشة والبدء في ممارستها والإنضمام للمراكز التدريبية المختصة والمُدرجة تحت مظلة اللجنة السعودية للريشة .
وفي نهاية الدورة سوف توزع شهادات من الاتحاد الدولي للريشة الطائرة للمدرسين

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق